الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 لعبة قريش الاستراتيجية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmad_albaghdady
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 133
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 09/02/2008

مُساهمةموضوع: لعبة قريش الاستراتيجية   الأربعاء مايو 07, 2008 6:05 pm

سلام عليكم


في وسط تهم التخلف والإرهاب التي تنهال علينا من كل حدب وصوب، وأصبحنا نواجه سيلا من الألعاب الإلكترونية التي تستهدف حضارتنا وتاريخنا في الصميم .......

ربما كان هذا السبب الرئيسي الذي دفع بشركة "أفكار ميديا" السورية إلى تطوير لعبة "قريش".والتي تصفها بالقول "قريش تحاول أن تحرر العقل في عالم التسلية الذي يسيطر عليه الغريزة، لتصبح ببساطة بناءة لا هدّامة، للأسف فإن أغلب صناع التسلية في العالم يميلون لحقن جرعات متصاعدة من العوامل التي تحارب العقل بأسلوب مغرق في الأنانية، العنف، الجنس، الابتذال، العنصرية، المادية..."

ومن خلال أحداث اللعبة تحاول الشركة المطورة تصحيح الصورة الخاطئة التي ارتسمت في أذهان الكثير من الناس عن العرب والمسلمين، وذلك بطرح تساؤلات عديدة والإجابة عنها، هل المسلمون كأي من الغزاة الذين عبروا طرقات العالم؟ هل استطاعوا أن يصبحوا جزءا من الحضارة الإنسانية؟ كيف استطاعوا أن يستوعبوا الأعراق والثقافات والأديان المختلفة فيما شعوب العالم تعمل على إبادة بعضها؟ هل كان قواد المسلمين مثل خالد وأبي عبيدة جنرالات عظماء كنابليون والإسكندر يطمحون لتسجيل طموحاتهم بحروف من دم ونار؟


كل هذه الأسئلة تحاول اللعبة الإجابة عليها برؤيا عربية إسلامية، ونحن بدورنا نقف خلف هذه اللعبة والشركة المطورة لنشد على يديها ونقول: آن الأوان لصوتنا أن يسمع، نحن أصحاب حضارة عريقة جديرة بالاحترام .




مميزات اللعبة


أول لعبة عربية استراتيجية ثلاثية الأبعاد بالزمن الحقيقي.Real Time Strategy.....يعني باختصار مثل Command&Conquer Generals.

قم بالتحكم بأربعة شعوب مختلفة (عرب بدو ، مسلمون، فرس ساسانيون ، روم بيزنطيون) لكل منها تكتيكاته القتالية المميزة ووحداته العسكرية الخاصة إضافة إلى نماذج الأبنية الدقيقة بكل حضارة.

كاميرا حرة 360 درجة دوران حول العنصر + تقريب وإبعاد Zoom In, Zoom Out

أربع حملات رائعة لكل منها قصة مستقلة تحكي صفحة مشرقة من تاريخنا، اقطع دروب الجزيرة العربية الموحشة في حملة الجاهلية وأنت تلاحق حلم هانئ بن مسعود الشيباني والذي وحد قبائل العرب لتنتصر على الفرس في معركة ذي قار، أول يوم تنتصف فيه العرب على العجم، أو انطلق لتختبر الأيام الصعبة التي عايشها المسلمون عندما انقضت عليهم قبائل المرتدين من كل صوب بعد وفاة نبي الأمة في حملة الردّة، فإذا أحببت أن تختبر تجربة جديدة فانطلق مع جيش خالد بن الوليد إلى العراق وتعلم أروع الخطط التكتيكية التي هزم سيف الله فيها جيوش ثلاث أمم بوقت واحد في حملة فتح فارس، ثم تحسس لذة انتصار دروع الإيمان على دروع الفولاذ في حملة فتوح الشام، واعتبر بتواضع عمر بن الخطاب عندما فتح القدس ببأس القلم، لا بحد السيف.

أكثر من 30 مرحلة من اللعب الممتع تجعل انتزاعك من أمام الشاشة أمراً مستحيلاً

أنماط لعب مختلفة،حملات متكاملة (تستند إلى وقائع تاريخية)، صراع الجبابرة (مراحل تخيلية يمكنك فيها أن تحارب دون جمع الموارد، من يسبق ينتصر (مراحل تخيلية تقوم بجمع الموارد فيها وبناء مدينتك ودفاعاتك قبل الإجهاز على خصمك).

أكثر من ستين شخصية لقادة مختلفين من التاريخ الإسلامي.

اختبر تأثير الروح المعنوية على الجنود وفعاليتهم، تسلق الأسوار العالية أو قم بدكها بواسطة المنجنيقات...استولي على المدن الحصينة بأقل خسائر ممكنة دون أن تغفل تحصين خطوطك الخلفية.، اشتر ما يلزمك من الأسلحة أو بع الفائض من ما تملكه، اشتر العبيد أو اعتقهم ليصبحوا مقاتلين أوفياء لك، أرسل قوافل تجارتك واحمها في الطريق، أو قم بمهاجمة قوافل خصمك......ببساطة ستكون سيد الموقف في أروع لعبة عربية ستبقى طويلاً في ذاكرتك.

لزيارة موقع اللعبة ....
http://www.quraishgame.com/


ارجو الردود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لعبة قريش الاستراتيجية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ◦˚ஐ˚◦ منتديات الألعاب الألكترونية ◦˚ஐ˚◦ :: منتدى العاب PC &المحاكيات-
انتقل الى: